تايجر 2022: تصميم فريد للأدوات الخزفية يجمع بين الثقافة الصينية والأناقة العالمية

تصميم يحمل توقيع الثلاثي الصيني المبدع: تشاو يانغ، وزانغ تشين، وزو شوغوانغ

تايجر 2022 هو مشروع تصميم أدوات خزفية مستوحى من الثقافة الصينية التقليدية، ويعكس الروح الحديثة والأناقة العالمية. تم تصميمه بواسطة تشاو يانغ، وزانغ تشين، وزو شوغوانغ، وقد حصل على جائزة A' Design الحديدية في فئة تصميم أدوات الطهي والمائدة لعام 2022.

النمر هو أكثر الحيوانات شعبية في الأبراج الصينية، ويُرمز إلى الشراسة، والمثابرة، والحيوية. في الطبيعة، يُعتبر النمر ملك الحيوانات، ويحمل الأسلوب الملكي الفطري. هو توتيم ثقافي يحترمه الناس، ويُمنح العديد من المعاني الجميلة للتباين والبركة، وهو تعبير مهم عن "الصورة يجب أن تكون مقصودة والمعنى يجب أن يكون مبشرًا" في الثقافة الصينية التقليدية.

عندما يقترب عام النمر، يستخدم الثلاثي الصيني الخزف كوسيلة للرموز الثقافية الصينية التقليدية والأناقة العالمية كتعبير عن التكامل العابر للحدود. يدمج المصممون بفعالية عناصر مثل رمز النمر من سلالة هان، وخط النمر، وشخصيات النمر المختلفة، ومخطوطة التصميم الفني لعام النمر، واللغة الإنجليزية المبشرة لعام النمر، وما إلى ذلك. ليس فقط لديه تعبير عن الثقافة الصينية التقليدية، ولكنه يحتوي أيضًا على بساطة وأناقة الأنماط التصميمية العالمية.

يتم صنعه من الخزف الأزرق والأبيض اليدوي الأكثر تمثيلاً في جينغديجين ويتم تسخينه عند 1300 درجة. بالنسبة للمصممين الثلاثة، كل عمل تصميم هو تعبير فني فريد.

يتمثل الهدف من المشروع في استكشاف واستخراج مضمون الثقافة التقليدية الصينية والرموز البصرية للثقافة التقليدية، وتفسير عناصر الثقافة الشرقية والغربية من منظور دولي وتعبير التصميم من خلال المفاهيم التصميمية الحديثة والأزياء الجمالية.

عندما يقترب عام النمر، يستخدمون الخزف كوسيلة للرموز الثقافية الصينية التقليدية والأناقة العالمية كتعبير عن التكامل العابر للحدود. يدمج المصممون بفعالية عناصر مثل رمز النمر من سلالة هان، وخط النمر، ومخطوطة التصميم الفني لعام النمر، واللغة الإنجليزية المبشرة لعام النمر، وما إلى ذلك. ليس فقط لديه تعبير عن الثقافة الصينية التقليدية، ولكنه يحتوي أيضًا على بساطة وأناقة الأنماط التصميمية العالمية.

تم منح هذا التصميم جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم أدوات الطهي والمائدة في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يُحترم لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتمكنة، ويوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chen Zilong
اعتمادات الصور: Chen Zilong
أعضاء فريق المشروع: Yang Chao Zhang Chen Zhu Xuguang.
اسم المشروع: Tiger 2022
عميل المشروع: Chen Zilong


Tiger 2022 IMG #2
Tiger 2022 IMG #3
Tiger 2022 IMG #4
Tiger 2022 IMG #5
Tiger 2022 IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم