ربيع الخوخ: منزل خاص يعكس الجمال الشرقي

تصميم فريد من نوعه يجمع بين الفن الكلاسيكي الصيني والتقنيات الحديثة

يقدم المصمم الصيني Guangzheng Li تصميمًا فريدًا لمنزل خاص مستوحى من الكلاسيكية الصينية "أرض الخوخ الزهري". يجمع التصميم بين الجمال الشرقي والتقنيات الحديثة لخلق مساحة شعرية ومريحة.

تأتي الإلهام لهذا التصميم من الكتاب الكلاسيكي الصيني "أرض الخوخ الزهري"، الذي يصف حياة مريحة ومرغوبة. يتم تطبيق بعض التقنيات التقليدية الصينية في التصميم، مثل الساندويتشات والاقتراض، لخلق مساحة شعرية.

يعتبر هذا المشروع منزل للمصمم. عندما تتداخل هويات المصمم والمالك، يبدو التصميم وكأنه يتم سحبه مرة أخرى إلى أصله. لا يوجد حاجة للتعرف على الجمال أو الأناقة، ولكنه مجرد مكان يمكن للمصمم أن يكون نفسه. بسبب أنه منزل، لا توجد قيود على استخدام المواد والتخطيط. في التصميم، جرب المصمم بجرأة تجميع مواد مختلفة، مثل النحاس والأخشاب، والرخام والزجاج.

أولاً، يتبع المبدأ التصميمي "الإنسان أولاً"، يتخلى عن الفورمالية المعقدة، ويهتم بتجربة السكان الحقيقية. ثانياً، يتم تطبيق المواد البيئية، والدعوة إلى الحياة البيئية. ثالثاً، يتم تجربة تجميع مواد متنوعة بجرأة، بحيث يتحسن فعالية الفضاء وغناه.

يتميز هذا التصميم بمدفأة بقطر 600 ملم، وأنبوب بطول 2000 ملم. يتم تصنيف التصميم بوصفه "طبقة مسطحة كبيرة، مقيدة، فاخرة، ملونة، مبتكرة".

تم البدء في المشروع في أبريل 2021 في نانجينغ وانتهى في سبتمبر 2021 في نانجينغ. في التصميم، تمت محاولة جريئة لتجميع مواد مختلفة، مثل النحاس والخشب، والرخام والزجاج، لخلق منزل يحتوي على نسيج عالي المستوى وعاطفة رائعة.

تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية العبقرية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Guangzheng Li
اعتمادات الصور: Photographer: Ingallery, 2021
أعضاء فريق المشروع: Guangzheng Li
اسم المشروع: Peach Blossom Spring
عميل المشروع: Guangzheng Li


Peach Blossom Spring IMG #2
Peach Blossom Spring IMG #3
Peach Blossom Spring IMG #4
Peach Blossom Spring IMG #5
Peach Blossom Spring IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم