تريدو: فن البناء المغناطيسي

أداة فريدة للإلهام والتعلم والاستكشاف من تصميم أرتور تيخونينكو

تريدو، مجموعة من الكتل البنائية المغناطيسية، تجمع بين الهندسة البلاتونية والابتكار المغناطيسي، لتقدم أداة فريدة للإلهام والتعلم والاستكشاف.

تم تصميم تريدو بواسطة أرتور تيخونينكو، وهو مجموعة من الكتل البنائية المغناطيسية، تعتمد على هندسة الأشكال البلاتونية: شكلي التتراهيدرون والأوكتاهيدرون. وقد جاء الإلهام من أفكار الأوريغامي، والنحت التجريدي، وهندسة الأشكال البلاتونية، بينما جعل النظام المغناطيسي المسجل ببراءة اختراع هذه الأشكال الكلاسيكية تعمل كأداة جديدة للإلهام، واللعب، والتعلم، والاستكشاف، والاسترخاء.

من خلال نظامها المغناطيسي الفريد، تتصل كل جانب من جوانب كل شكل بالآخر، مع توافق على الحواف وبدون رفض، مما يسمح بإمكانيات بناء لا حدود لها. وقد تم تصميم لوحة الألوان لتبرز وتبدو حديثة، بينما يمكن للعيون المغناطيسية التعبيرية أن تضفي الحياة على أي هيكل.

تريدو متوفرة في مجموعات ثلاثة من الأحجام وكل حجم متوفر في ست لوحات ألوان. يتضمن الطقم الصغير: 12 قطعة (2 أوكتاهيدرون، 4 تتراهيدرون، 4 نصف تتراهيدرون، 2 عيون). الطقم المتوسط: 24 قطعة (4 أوكتا، 8 تترا، 8 نصف تترا، 4 عيون). الطقم الكبير: 36 قطعة (6 أوكتا، 12 تترا، 12 نصف تترا، 6 عيون).

الجزء الأكثر تحدياً كان تطوير النظام المغناطيسي الداخلي للأشكال المختلفة. تم تطبيق الكثير من النماذج الأولية والاختبارات للعثور على الحل المناسب للجودة الوظيفية والمظهرية، بالإضافة إلى التوازن بين القضايا التقنية للإنتاج.

تم الحصول على جميع براءات الاختراع وتعود ملكيتها إلى Trido Ltd، المملكة المتحدة: بيلاروس، كوريا، الولايات المتحدة، الصين، اليابان، بلجيكا، النمسا، سويسرا/ليختنشتاين، الجمهورية التشيكية، ألمانيا، الدنمارك، إسبانيا، فنلندا، فرنسا، المملكة المتحدة، إيطاليا، لوكسمبورغ، هولندا، النرويج، السويد.

فاز هذا التصميم بجائزة الفضية في جائزة A' لتصميم الألعاب والمنتجات الترفيهية في عام 2023. الجائزة الفضية A' Design Award: تمنح للتصميمات الرائعة، والمبدعة، والمحترفة بشكل ملحوظ التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب لخصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Artur Tikhonenko
اعتمادات الصور: Images 1,2,3,4,5: photographer Artur Tikhonenko Video: created by Hape Holding China creative team. Copyrights belongs to Trido ltd. Image with a child: photographer Artur Tikhonenko, model Oscar Tikhonenko (model statement release is signed and attached)
أعضاء فريق المشروع: Artur Tikhonenko - inventor, creative director Tatiana Ivachko - designer, brand manager
اسم المشروع: Trido Magnetic Art
عميل المشروع: Artur Tikhonenko


Trido Magnetic Art IMG #2
Trido Magnetic Art IMG #3
Trido Magnetic Art IMG #4
Trido Magnetic Art IMG #5
Trido Magnetic Art IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم