مامبا 80: قوة القطاماران الفاخرة

تصميم فريد يجمع بين الأناقة والتكنولوجيا في عالم اليخوت

تعرف على مامبا 80، القطاماران الفاخر الذي يجمع بين التصميم الأنيق والتكنولوجيا المتقدمة، من تصميم المصمم المعروف إيوب كاراييجيت.

كل رحلة تبدأ بحلم، والقدرة على تشكيل هذا الحلم هي ما نسميه مامبا 80. بين الأبطال الخارقين، يلفت باتمان الانتباه بمركباته المصممة خصيصاً، والإكسسوارات، والغموض. لقد أضفنا هذا الاختلاف الغامض إلى البحر من خلال دمج التكنولوجيا والراحة والجمالية، وقمنا بتصميم مامبا 80، منتج مختلف تماماً عن تلك المنتجة في فئته حتى اليوم، ويمكننا القول أنه إذا كان باتمان في البحر، فإن هذه قد تكون قاربه.

تصميم القارب الخارجي هو مرآة لمستخدمه. يتم التعامل مع ميزات مثل التصميم الداخلي، وقدرة المحرك، والأداء بعد التصميم الخارجي المشهود له. ما هو مخطط له مع مامبا 80 هو لفت انتباه الناس بتصميم عدواني وجعلهم يتساءلون عن التفاصيل الفنية للقارب.

ثم، لإحداث فرق في التصميم الداخلي مع بدائل التخطيط والتصميم التي يمكن أن تستجيب للعملاء ذوي الأنماط المختلفة. تقليل الاهتزازات مع الجسم القطاماران، والحصول على الأداء الأمثل عن طريق استخدام محرك صغير بفضل الخط المائي الخاص، واستخدام منتجات التكنولوجيا الحديثة، وغيرها. عندما يجتمع كل هذا، يولد مامبا 80.

بينما كان مامبا 80 قيد التصميم، لم يكن موجهًا فقط نحو التصميم. تقنياً، تم أيضًا النظر في التطور الهيكلي للنظام، وتصميم الهيكل، وتعظيم القدرة البحرية للقارب. وقد ظهر تصميم مناسب لتجهيزه بنسخة محرك كهربائي، إذا رغب الشخص في ذلك.

مامبا 80، التي توفر منطقة معيشة واسعة لمستخدميها في صالونها البالغ مساحته تقريباً 55 مترًا مربعًا، مجهزة بحرفية خاصة، وميزات مثل 4 كبائن رئيسية، 3 حمامات، فلايبريدج، مناطق جلوس واستلقاء للشمس كبيرة على السطح، ألواح الطاقة الشمسية، مرآب القارب، المحرك الأمامي. يهدف إلى تقديم متعة بحرية فريدة لمستخدميه من خلال تصميمه وفقًا لأحدث التكنولوجيا. مع مشقها البالغ 0.80 متر، يوفر الفرصة للتقرب من أي مكان بسهولة.

بدأ تصميم مامبا 80 قبل حوالي عام وأخذ شكله النهائي في عام 2023. من المخطط أن يبدأ التنفيذ الفعلي للتصميم والتصنيع بعد أن يقرر المشتري الخيارات التي سيختار منها. من المتوقع أن يستغرق البناء الفعلي حوالي 12 شهرًا.

كان في صناعة البحر لفترة طويلة، ما يتوقعه مستخدمو القوارب من قواربهم تمت دراسته ونتيجة لهذه الدراسات، فقد تم التفكير في ما يمكن أن يفعله المصمم والصانع. بدأ مشروع مامبا 80 بدمج جميع البيانات من الهندسة إلى المواد التي ستستخدم، من التكنولوجيا المتطورة إلى التصميم.

الألومنيوم لديه سطوح قابلة للبناء تحد من الانحناء ثلاثي الأبعاد والتفصيل، مما يجعل التصميم الجمالي تحديًا كبيرًا. لذا، ستكون الجزء الأكثر صعوبة من العمل هو عدم وضع التصميم في الخطة الثانية أثناء ضمان المتانة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم اليخوت والسفن البحرية في عام 2023. جائزة الحديد A' Design: تمنح للإبداعات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحترمون لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهم يوفرون الإشباع والمشاعر الإيجابية، ويساهمون في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Eyyup Karayigit
اعتمادات الصور: Eyyup Karayiğit
أعضاء فريق المشروع: Eyyup Karayigit
اسم المشروع: Mamba 80
عميل المشروع: Eyyup Karayigit


Mamba 80 IMG #2
Mamba 80 IMG #3
Mamba 80 IMG #4
Mamba 80 IMG #5
Mamba 80 IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم