TwoSuns: لغز يروي قصة قديمة من تايوان

تصميم فريد يجمع بين الفن والتاريخ والتكنولوجيا

تعرف على TwoSuns، لغز تفاعلي يروي قصة قديمة من القبيلة الأصلية Bunun في تايوان، من تصميم Chih-Yuan Chang.

يتميز TwoSuns بأنه عمل تصميمي يستخدم اللغة البصرية لرواية قصة. تم إنشاء الرموز بطريقة منطقية بناءً على شكلها وتقسيمها إلى أسماء وأفعال. يعتبر هذا العمل فريدًا لأنه يوضح الاستخدام المتنوع للوسائط والتقنيات، مثل الخشب، والقطع بالليزر، والنسيج.

تم تصميم TwoSuns بالاستلهام من قصة Retrospection Of The Sun من القبيلة الأصلية Bunun في تايوان. تصور القصة كيف ذهب أب وابنه من القبيلة في رحلة طويلة لعقود لتدمير أحد الشمسين للقمر لإنقاذ الأرض من الجفاف والحرارة العالية.

يتم تقديم القصة من خلال رموز مرئية على الألغاز لإظهار أهمية الحفاظ على هذه القصة القديمة المثيرة ونقلها. يتم تمثيل موقع القبيلة بواسطة استخدام الخشب، بينما يشير القطع بالليزر إلى الجفاف والحروق الناجمة عن الشمس.

عند فتح المستخدمين للصندوق، سيرون قطع اللغز في الأعلى والقاموس في الأسفل. يمكن للمستخدمين فهم الرموز من خلال فك تشفيرها بمساعدة القاموس، متوقعين من المستخدمين استكشاف القصة الروحية لقبيلة Bunun.

تم إنشاء المشروع من أكتوبر 2018 إلى نوفمبر 2018. وقد فاز هذا التصميم بجائزة Bronze في A' Graphics, Illustration and Visual Communication Design Award في عام 2021.

يعد TwoSuns مثالًا رائعًا على كيفية استخدام التصميم للحفاظ على التراث الثقافي ونقله بطرق جديدة ومبتكرة. يوفر اللغز تجربة تفاعلية وممتعة تجمع بين الفن والتاريخ والتكنولوجيا.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chih-Yuan Chang
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer ChihYuan Chang, Overlook, 2018. Image #2: Photographer ChihYuan Chang, Box, 2018. Image #3: Photographer ChihYuan Chang, Puzzling, 2018. Image #4: Photographer ChihYuan Chang, Blocks, 2018. Image #5: Photographer ChihYuan Chang, Dictionary, 2018.
أعضاء فريق المشروع: Chih-Yuan Chang
اسم المشروع: TwoSuns
عميل المشروع: Chih-Yuan Chang


TwoSuns IMG #2
TwoSuns IMG #3
TwoSuns IMG #4
TwoSuns IMG #5
TwoSuns IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم