تطبيق "الأراضي المُخصصة": نموذج جديد لتكامل الزراعة والموارد البشرية في الريف

منصة تأجير أراضي عبر الإنترنت توفر فرصًا جديدة للسكان الحضريين للاستثمار في الزراعة

تطبيق "الأراضي المُخصصة"، المُصمم من قبل شياوشواي جينج وهويتسونج هو، هو منصة تأجير أراضي عبر الإنترنت تهدف إلى تكامل الزراعة الريفية والموارد البشرية. يعتمد الإطار الجديد الذي يتكون من وحدات تأجير الأراضي، والزراعة، والسياحة الريفية، والبث عبر 5G، والتسويق عبر الإنترنت، والتبرعات عبر الإنترنت، مما يوفر منصة جديدة لاستغلال الموارد الريفية وفرصًا جديدة للسكان الحضريين للاستثمار في الزراعة.

في الصين، تشكل الأراضي العاطلة في المدن نسبة كبيرة، وتعاني الريف من نقص حاد في السكان. لذلك، تم وضع تسريع بناء الزراعة الذكية على جدول الأعمال. يتوق السكان الحضريون إلى المنتجات الزراعية وتجربة السياحة الريفية، لذا كيفية تلبية هذه الاحتياجات بشكل أفضل أصبحت اتجاهًا جديدًا لتطوير التجارة الإلكترونية الريفية.

في بداية التصميم، أجرى الفريق عمليات تفكير جماعي ورسم خرائط ذهنية ومقابلات مشهدية. في جزء تحقيق المشروع، استخدموا Photoshop وIllustrator وAdobe Experience Design. وقد تم تصميم التطبيق لنظام iOS.

يعمل التطبيق بطريقة بسيطة ومباشرة. يدخل المستخدم أولاً إلى الصفحة الرئيسية، وينقر على كل مبنى 2.5D للدخول إلى كل وحدة خدمة. في وحدة تأجير الأراضي، يمكن للمستخدمين تأجير ثلاثة أنواع من الأراضي، بما في ذلك الأراضي الزراعية، والمزارع الدواجن والأحواض السمكية، ويمكنهم اختيار نمطين مختلفين وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة، وهما تأجير الأراضي المشتركة وتأجير الأراضي.

يمكن للمستخدمين زيارة تفاصيل الأرض للحصول على أنواع المنتجات الزراعية التي يمكن زراعتها على الأرض. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين عرض حالة نمو النباتات في الوقت الفعلي من خلال بث 5G المباشر وإجراء خطط لحصاد المنتجات الزراعية مقدمًا، وكذلك النقر على تفاصيل الأرض لزيارات الميدان، أو حجز خدمات تجربة المزرعة غير المتصلة بالإنترنت.

بالنسبة للمنتجات الزراعية المحصودة، يمكن للمستخدمين التجارة عبر الإنترنت مع المستخدمين الآخرين من خلال صفحة التداول. وأخيرًا وليس آخرًا، يمكنهم نشر معلومات البيع المسبق وفقًا لحالة نمو المنتجات وبيعها على المنصة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين التبرع بمنتجاتهم الزراعية المحصودة عبر الإنترنت من خلال العطاء للمساهمة في المجتمع.

تم بدء المشروع في ديسمبر 2019 وانتهى في سبتمبر 2020 في شنتشن. وقد فاز التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم التكنولوجيا المحمولة، والتطبيقات والبرامج في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات الإبداعية والمهنية المتميزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Xiaoshuai Jing
اعتمادات الصور: Images by Xiaoshuai Jing, Huicong Hu, 2021
أعضاء فريق المشروع: Xiaoshuai Jing Huicong Hu
اسم المشروع: Customized Farmland
عميل المشروع: Xiaoshuai Jing


Customized Farmland IMG #2
Customized Farmland IMG #3
Customized Farmland IMG #4
Customized Farmland IMG #5
Customized Farmland IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم