التغليف الثوري للشاي: كبسولات الشاي الأصلية

تصميم جديد من Beijing Xiaoguan Cha Company Limited يعيد تعريف تجربة الشاي

تعرف على كبسولات الشاي الأصلية، التصميم الجديد والمبتكر لتغليف الشاي من Beijing Xiaoguan Cha Company Limited، الذي يجمع بين الفن والتكنولوجيا لتقديم تجربة شاي فريدة من نوعها.

تم تصميم كبسولات الشاي الأصلية لتحاكي شكل الأوراق والأوردة، مع كل لون يرتبط بنوع معين من أوراق الشاي. يتميز التصميم بالنقاط الغير مرئية على الختم الذي يمكن أن يساعد آلة الشاي CTEAO في التعرف بسرعة على الأنواع المختلفة من التغليفات.

ما يميز هذا التصميم عن غيره من التغليفات التقليدية للشاي هو التكنولوجيا المستخدمة فيه. يستخدم التصميم تقنية التعرف على النقاط الغير مرئية، التي يمكنها تحديد الأنواع المختلفة من التغليفات واختيار أفضل خطة لصنع الشاي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للتغليف حماية وحفظ أوراق الشاي الداخلية بفضل تقنية التعبئة المملوءة بالنيتروجين.

تم تطوير هذا المشروع في بكين، من عام 2018 حتى فبراير 2022. يغطي المنتج 6 فئات رئيسية من الشاي في الصين، مع اختيار 12 نوعًا من الشاي الصيني الشهير عالميًا. وتم تصميمه بغية تقديم نمط حياة عالي الجودة، وجعله من السهل على المزيد من الناس تذوق الصحة والنكهة الخاصة بالشاي الصيني.

أحد التحديات الرئيسية التي واجهتها الشركة كانت ضمان اشتمال أوراق الشاي بالكامل. لذلك، تم تطبيق تصميم داخلي يستخدم غطاء الرأس بحيث يمكن لفوهات الماء الوصول إلى التغليف الداخلي وتشمل أوراق الشاي بالكامل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للهيكل الذي يعتمد على الاستخلاص تحت الضغط أن يضغط ويستخلص أوراق الشاي الداخلية لعدة مرات، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بالشاي عالي الجودة.

حاز هذا التصميم على جائزة Iron في جائزة A' لتصميم التغليف في عام 2022. تُمنح الجائزة للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. وهي محترمة لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Beijing Xiaoguan Cha Company Limited
اعتمادات الصور: Beijing Xiaoguan Cha Company Limited
أعضاء فريق المشروع: Project Leader: Bing Han Head of Marketing: Lei Ma Industrial Designer: Xing Zhang Packaging Designer: Na Chen Head of Development: Zhou Yongzhuo Product Manager: Chen Xiujuan Head of tea research and development: Zheng Huicong Test Engineer: Peng Mao
اسم المشروع: Original Tea Capsule
عميل المشروع: Beijing Xiaoguan Cha Company Limited


Original Tea Capsule IMG #2
Original Tea Capsule IMG #3
Original Tea Capsule IMG #4
Original Tea Capsule IMG #5
Original Tea Capsule IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم