متجر بيرتون تشنغدو: تجربة تجزئة مستدامة تحتفي بالثلج

تصميم Sa and Boo Studio يجسد رؤية بيرتون للناس، الكوكب، والرياضة

تعكس العناصر المستوحاة من رياضة التزلج على الثلج رسالة العلامة التجارية بيرتون، حيث يتم تقديمها من خلال المواد والصور للمتسوقين. يتم توصيل الرسالة الرئيسية للعلامة التجارية، الناس، الكوكب، الرياضة، من خلال النسيج.

تم تصميم متجر بيرتون تشنغدو الرئيسي بواسطة Sa and Boo Studio، وهو يتميز بتصميمه المستوحى من الطبيعة، حيث يروي قصة مستقبل مثلج ومستدام. يهدف التصميم إلى تحويل المتجر إلى ناقل لمفهوم "مدينة واحدة، عالمين". يجب أن يلبي التصميم حاجات التجزئة والمساحة نفسها، في الوقت نفسه يعزز تجربة التسوق للزوار ويخلق ذكريات فريدة، وبالتالي يقوي العلاقة بين العلامة التجارية والعملاء وينقل روح العلامة التجارية بيرتون، الشغف والاستدامة.

تم تحقيق التصميم من خلال الاهتمام بالقضايا البيئية، حيث تم استخدام معدات الثلج المهملة ومواد البناء في الواجهة. منذ أن صنع جيك بيرتون، مؤسس بيرتون ومروج التزلج على الثلج، الألواح الثلجية في ورشته، فإن الفريق يعيد إنشاء ورشته من خلال الجمع بين هيكل الشريحة والشريحة الصينية التقليدية مع المواد الصناعية الحديثة. تبني الخشب والمعدن هيكل الورشة، مما يشير إلى التفاعلات بين الطبيعة والصناعة، التقليد والابتكار، وكذلك الماضي والمستقبل.

تم تحقيق التصميم من خلال تجميع النفايات البنائية من المتجر التجزئة الأخير الذي انتقل، وطلب بيرتون لأجهزتهم الثلجية المستخدمة أو المنتجات المهملة. ثم تم إرسالها إلى المصنع لتكسيرها إلى رماد، ولكن اللون لم يكن مثالياً لأن المنتج ملون. لذلك، تمت إضافة المزيد من المواد المهملة إلى الرماد المكسر. ثم تم لصق الرماد معاً بمساعدة عمال المصنع. التحدي النهائي لمادة الواجهة المستدامة هو اختبار مقاومة الماء، حيث حاول الفريق عدة وسائط مختلفة، وفي النهاية تم ترك بعض المساحات المجهرية مفتوحة على السطوح وبالتالي تمتص الماء بسرعة.

بدأ المشروع في مايو 2022 في تشنغدو، الصين، وانتهى في ديسمبر 2022، وهو الآن في مول In99 في تشنغدو. تركز البحوث على ثلاث منظورات رئيسية، أولاً، رياضة التزلج على الثلج نفسها، وثم، مؤسس هذه العلامة التجارية، الذي أثر بشكل كبير في الصناعة بأكملها. المنظور الثالث هو حول العناصر المحلية. بالنسبة للمنظور الأول، بما أنه متجر تجزئة رئيسي، فإن فهم السوق أمر ضروري. أيضا، الرياضات الشتوية هي صناعة نامية في الصين، والتي تتطلب المزيد من فهم العلاقة بين المنتجات وهذه الرياضة. من ناحية أخرى، لديه مؤسس هذه العلامة التجارية تأثيرات كبيرة جدا على هذه الرياضة، للحصول على رؤية أفضل لتجاربه الخاصة سوف تساعد في التصميم. البحث الأساسي يعتمد بشكل أساسي على الموقع الرسمي للعلامة التجارية. ثالثا، تشنغدو هي مركز منطقة الجنوب الغربي في الصين، والتي هي سوق كبيرة جدا للعلامة التجارية، لذا لتضمين العناصر المحلية بشكل أفضل في التصميم هو قلق آخر. تتضمن طرق البحث الموارد على الإنترنت، مقابلة الموظفين، الصحف في الوقت المناسب. بعد كل البحوث، كيفية ترجمة المعلومات بصريا هو القلق الرئيسي. لذلك، باستثناء البيانات والكلمات التي تم جمعها من الموارد، أنشأ فريق التصميم مجموعة من الرسوم التوضيحية التي يمكن استخدامها في التصميم، ويمكن أن يتم رؤيتها من قبل العملاء، وبالتالي، الحصول على فهم أفضل للعلامة التجارية والتصميم.

تم تكريم التصميم بجائزة الذهب في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة والتصميم المعرضي في عام 2023. تمنح جائزة الذهب A' Design للإبداعات الرائعة والمتميزة والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة المصمم وحكمته. هم منتجات مكرمة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Lisa Liu
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Liu Wei Image #2: Photographer Liu Wei Image #3: Photographer Liu Wei Image #4: Photographer Liu Wei Image #5: Photographer Liu Wei Video Credits: YinTai Group, IN99 Chengdu
أعضاء فريق المشروع: Bonnie Liao Lisa Liu Pavel Zhu
اسم المشروع: Burton Chengdu
عميل المشروع: Lisa Liu


Burton Chengdu IMG #2
Burton Chengdu IMG #3
Burton Chengdu IMG #4
Burton Chengdu IMG #5
Burton Chengdu IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم