مجمع سيتيشامب دارتونج بلازا: تجسيد جديد للعمل في الصين

مجمع سيتيشامب دارتونج بلازا، تصميم مبتكر من NDA Group يجمع بين التقاليد والابتكار

يعكس مجمع سيتيشامب دارتونج بلازا في فوجو، الصين، التحول الذي يشهده العالم في طرق العمل، ويبرز الدور الريادي للصين كمركز عالمي للابتكار الرقمي.

تم تصميم مجمع سيتيشامب دارتونج بلازا بواسطة مجموعة NDA، وهو يعد نقطة تحول في فهمنا لمكان العمل. يتجاوز المشروع مجرد توفير مساحات عمل فعالة لإنشاء مجتمع صحي وبيئي للجيل الجديد من القوى العاملة في الصين - مجتمع يعزز الابتكار.

تم تصميم المبنى ليكون مقرًا للعميل، ولكنه يضم أيضًا مكاتب لشركات تابعة له. وقد تم تصميم المساحات الداخلية بعناية لتعزيز التفاعل والتماسك بين الفرق المختلفة التي تشارك في الطوابق المكتبية. يدعو تنظيم المبنى إلى تكوين مجتمع من خلال ترتيب المساحات العاملة حول فناء خارجي كبير، والذي يتميز بتراسات خضراء واسعة يمكن استخدامها لاجتماعات غير رسمية أو لأحداث شركات كبيرة.

تم تصميم المبنى بناءً على الأنماط التقليدية المحلية، مع الجمع بين الأشكال الدائرية للمباني التقليدية في فوجيان وواجهة تذكر بجسم السفينة الخشبية. هذا التصميم يوفر فرصًا لتقنيات الاستدامة، بينما يعزز في الوقت نفسه الفضاء العام.

تم تكريم هذا المشروع بجائزة الذهب في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2021. وتُمنح الجائزة الذهبية للإبداعات المدهشة والمتميزة والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة وحكمة المصمم.

يعد مجمع سيتيشامب دارتونج بلازا نموذجًا حيًا لأفضل الممارسات البيئية، حيث تم تشكيل الأحجام بشكل أساسي بواسطة ميزاتها الخضراء، سواءً من الداخل (الأتريومات الخضراء السخية التي تركز الدوائر) أو من الخارج (نظام معقد من التراسات المتداخلة التي تخلق مساحات محمية تقلل من الخسائر الطاقية وتسمح لمستخدمي المبنى بالتنقل حول المبنى خلال الظروف الجوية القاسية).

مع مساحة بناء تبلغ 37,350 متر مربع وارتفاع 29.300 متر، يتكون المبنى من خمسة طوابق ويضم مقر الشركة (9,350 متر مربع) بالإضافة إلى مكاتب لثلاث شركات تابعة (16,450 متر مربع) ومساحات تجارية (9,500 متر مربع) ومساحات مشتركة (2,050 متر مربع).

يعد مجمع سيتيشامب دارتونج بلازا رمزًا حضريًا يعزز الهوية المحلية ويجذب المواهب، ويشجع على النمو. من خلال تصميمه الحضري الجريء والمعالجة المعمارية المبتكرة، يعد المجمع واحدًا من أكثر الرموز التعريفية لمنطقة فوجو الحضرية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: NDA Group
اعتمادات الصور: NDA Group
أعضاء فريق المشروع: Design Director: Emmanuel Delarue Design Team: Alex Marcean, Ellen Lin, John Gao, Rob Wang, Robert Sochansky, Tracy Xu, William Huang
اسم المشروع: Citychamp Dartong Plaza
عميل المشروع: NDA Group


Citychamp Dartong Plaza IMG #2
Citychamp Dartong Plaza IMG #3
Citychamp Dartong Plaza IMG #4
Citychamp Dartong Plaza IMG #5
Citychamp Dartong Plaza IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم